Considerations To Know About التفاوض على الراتب في المقابلة الشخصية في الامارات

Wiki Article



يريد من يجري المقابلة أن يعين موظفا يمثل عائدا سريعا لاستثماراته.

بمعنى آخر، سوف يستشف من ذلك ما هي نقاط ضعفك ونقاط قوتك لكن على الطبيعة.

قم بإعدادك جيدًا: قبل أن تبدأ عملية التفاوض، قم بإعداد جيد لنفسك. ابحث عن المتوسطات السائدة للراتب في نفس المجال والمنصب الوظيفي الذي تتقدم له، واجمع معلومات إضافية عن أداءك وإنجازاتك السابقة. هذه المعلومات ستساعدك على التواصل بثقة.

يجب أن تقرر سواء كنت جاهزا للمغادرة قبل بدء المفاوضة أصلا. معرفة أنك جاهز لرفض العرض سيعطيك حسا من الثقة، لذا لا تظهر بمظهر يائس.

في عملية التفاوض على الراتب، تلعب الثقة بالنفس دورًا حاسمًا في تحقيق النجاح. عندما تكون واثقًا من نفسك ومهاراتك، ستكون قادرًا على التعبير عن مطالبك ومصالحك بثقة واضحة.

غالبًا ما يُنظر إلى تقديم نطاق للراتب مع تبريرات واضحة تستند إلى معايير البحث والصناعة على أنه إجابة قوية.

المال هو أوضح سبب للتفاوض على راتبك، ولكن يجب عليك التحدُّث عن الرَّاتب في أثناء عملية التوظيف لعدة أسباب أخرى، فمكان العمل تنافسي، وإذا كان رب العمل قد وصل بالفعل معك إلى المرحلة الأخيرة من عملية التوظيف، فمن مصلحته توظيفك.

لهذا من المهم أن تطلب يوم أو يومين للتفكير بعرض العمل. لا تذعن للضغوط، حتى لو قال صاحب العمل أنه يرغب بشخص يبدأ مباشرة. كيف تفاوض على راتب أولي أعلى

أما فيما يخض التفاوض على الراتب؛ هناك بعض النقاط المحددة التي يجب التدرب عليها جيدًا قبل إجراء المقابلة الشخصية، وهي:

إبدأ في التفاوض: بعد أن تكون قد حصلت على العرض وقام صاحب العمل بكشف الراتب انقر على الرابط الأولي، يمكنك البدء في التفاوض.

أساسيات التفاوض على الراتب التفاوض على الراتب كيف تحصل على راتب أعلى في المقابلة الشخصية كيفية التفاوض على الراتب

قم بتحويل السؤال لخدمة مصلحتك عن طريق القول أنك (على سبيل المثال) تهتم كثيرا بالتفاصيل أو أنك مفرط في طموحاتك أو أنك تستمتع بالاشتراك في هام عدة.

عند بدء التفاوض على الراتب، من المهم أن تعرف العرض المالي الذي يقدمه صاحب العمل قبل الشروع في أي مناقشات. هناك عدة أسباب تبرر طلب هذه المعلومات قبل التفاوض، وتتضمن:

عندما يكون ممكنا، استخدم عبارات مثل "أنا أفهم" أو "أنا أعي ما تقصده." الطريقة التي تتحدث بها تبدي أنك تركز على صاحب العمل وتفهم أي تردد موجود لديه حول إعطائك راتب أعلى.

Report this wiki page